in tem nhãn
in pet

ذات صلة

أقرأ ايضا

أسعار التكييفات في مصر 2016 سعر تكييف شارب وتكييفات يونيون اير

أسعار التكييفات في مصر يقدم لكم موقع أخبارنا عن...

موقع أورانج الجديد بعد تحول شركة موبينيل إلي شركة أورانج

موقع أورانج الجديد تحول اليوم اسم شركة موبينيل في...

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل...

عروض لينك DSL الجديدة : عرض أحسن سعر

عروض لينك DSL الجديدة تقدم شركة لينك DSL عروض...

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 ارتفاع الذهب فى الاسواق بالمملكة

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 موقع أخبارنا...

استفتاء اسكتلندا للانفصال عن بريطانيا اليوم السبت 25-6-2016

[the_ad id="97321"]

استفتاء اسكتلندا للانفصال عن بريطانيا حيث قد أعلنت نيكولا ستورجيون رئيسة وزراء أسكتلندا  استعداد بلادها لإجراء استفتاء أخر للاستقلال عن دولة بريطاينا  وفتح محادثات مع الإتحاد الأوروبي وذلك عقب تصويت أغلب الشعب البريطاني يوم الخميس الماضي  لصالح خروج بريطانيا من التكتل.

والجدير بالذكرا أن  نيكولا ستورجيون قد أوضحت  بعد الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء والمنعقد في أدنبره اليوم السبت 25-6-2016  أن جميع  الخطوات القانونية اللازمة لإجراء الاستفتاء الثان للاستقلال عن دولة بريطانيا قد تم اتخاذها بالفعل بعد نتيجة الاستفتاء الأول .

استفتاء اسكتلندا للانفصال عن بريطانيا

هذا وقد طالبت  نيكولا ستورجيون ببدء محادثات فورية مع  بروكسل للحفتاظ علي مكانة أسكتلندا في الاتحاد الأوروبي وصرحت بذلك في تصريح رسمي علي الهواء مباشرة حيث قالت أن إجراء استفتاء  أخر هو بالطبع  إختيار  ينبغي أن يكون على الطاولة وهو مطروح بالفعل بقوة.

استفتاء اسكتلندا للانفصال عن بريطانيا وأضافي في تصريحها أن ذلك لضمان أن هذا الاختيار يمكن تنفيذه خلال الجدول الزمني المطلوب سوف تتخذ بعض  الإجراءات الآن لضمان المصادقة على التشريع المطلوب .

 هذا وقد كانت نيكولا  ستورجيون قد  حذرت من أن بلادها ترى مستقبلها داخل الاتحاد الأوروبي  ومن أن الخروج من الاتحاد الأوروبي  قد يؤدي إلى استفتاء أخر.

استفتاء اسكتلندا للانفصال عن بريطانيا  هذا وقد أيدت أسكتلندا البقاء في الاتحاد الأوروبي بنسبة 62% في  مقابل  نسبة 38% أيدوا الخروج في الاستفتاء الذي أجري الخميس الماضي  في تناقض صارخ مع النتيجة الإجمالية لدولة بريطانيا .

والتي جاءت بتأييد الخروج بنسبة 52 % ومعارضته بنسبة 48% هذا وقد رفض الناخبون الأسكتلنديون الاستقلال عن دولة  بريطانيا في 2014 بنسبة 55% مقابل  نسبة تأييد 45%.

Editor Team
Editor Team
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img