in tem nhãn
in pet

ذات صلة

أقرأ ايضا

أسعار التكييفات في مصر 2016 سعر تكييف شارب وتكييفات يونيون اير

أسعار التكييفات في مصر يقدم لكم موقع أخبارنا عن...

موقع أورانج الجديد بعد تحول شركة موبينيل إلي شركة أورانج

موقع أورانج الجديد تحول اليوم اسم شركة موبينيل في...

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل...

عروض لينك DSL الجديدة : عرض أحسن سعر

عروض لينك DSL الجديدة تقدم شركة لينك DSL عروض...

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 ارتفاع الذهب فى الاسواق بالمملكة

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 موقع أخبارنا...

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان الخامس مشروع المليون وحدة

[the_ad id="97321"]

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي السبت الماضي مشروعات سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة السادس من أكتوبر كما أعلن الرئيس السيسي توفير مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم المشروعات السكنية وبناء 100 ألف وحدة سكنية جديدة خلال هذا العام.

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي كما أضاف الرئيس السيسي أنه  لابد من مشاركة المصريون في بناء التحدي ولابد أن يعرف المصريون حجم الجهد والتحدي المطلوب ليكون هناك أمل حقيقي حيث أننا نواجه حاليا الكثير من التحديات الصعبة التي تتطلب الكثير من المجهود.

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي

هذا وقد بدأ المشروع الإسكان الاجتماعي عام 2014 في 18 محافظة على مستوى الجمهورية وقد خصصت هيئة المجتمعات العمرانية مبلغ 26.2 مليار جنيه ضمن خطتها المقترحة للعام المالي 2015-2016 بالإضافة إلي 5 مليارات جنيه مقترحة للعاصمة الإدارية و2 مليار جنيه لمشروع المليون فدان.

شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي ويبلغ سعر الوحدة التي تبلغ مساحتها 90 مترًا كاملة التشطيب نحو 115 ألف جنيه تسدد على 20 عام وذلك بأقساط شهرية تبدأ من 480 وبزيادة سنوية نحو 7% بحسب الشروط المعلنة من هيئة المجتمعات العمرانية.

شروط التقديم للوحدات السكنية:

  • لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد على 50 في بداية مدة الحجز.
  • أن يكون المتقدم من محدودي الدخل ولا يتجاوز دخل الأسرة 3 آلاف جنيه شهريًا ودخل الفرد 2250 جنيهًا.
  • تقديم شهادة تأمينات اجتماعية سارية ومبين بها بداية التأمين. شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي
  • تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن صافي الدخل الشهري أو السنوي للزوج والزوجة مع أي مستندات أخرى توضح دخله أو تضيف للدخل بشرط عدم تجاوز الحد الأقصى المسموح به.
  • تقديم شهادة من محاسب قانوني بالنسبة لأصحاب المهن الحرة توضح صافى الدخل الشهري أو السنوي مع تقديم صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المشروعات الصغيرة مثل محل أو ورشة.
  • تقديم صور الشهادات الرسمية الخاصة بالحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء وإيصال حديث لمحل السكن الحالي.

خطوات الدفع للوحدات السكنية:

  • مقدم الحجز 5 آلاف جنيه ويرد في حالة عدم التخصيص بجانب 100 جنيه مصاريف استعلام تسدد في أي مكتب بريد بكافة محافظات الجمهورية وذلك على الحساب الذهبي 0135013000234818 لحساب بنك التعمير والإسكان.
  • بالنسبة المستحقين يجب سداد باقي مقدم ثمن الوحدة ويبدأ من 15% من قيمتها في خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ الإخطار بتخصيص الوحدة وفي حالة عدم قيام المستحقين بالسداد يتم إلغاء الحجز.
  • يتم تخصيص الوحدات طبقًا لعدد الوحدات المتاحة وسيتم تخصيص 5% من الوحدات لذوي الاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة على أن تكون هذه الوحدات بالدور الأرضي.
  • القسط الشهري يبدأ من 480 جنيها كحد أدنى وبزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 20 عاما يتم حسابه طبقا لقيمة الوحدة ودخل المواطن. شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي
  • يقدم صندوق التمويل العقاري دعما نقديا يصل إلى 25 ألف جنيه مصري طبقا للدخل.
  • يقدم البنك المركزي المصري من خلال البنوك المشاركة تمويلًا للوحدة بأسعار عائد مخفضة تحسب على أساس متناقص وتبلغ 7% ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.
  • لن يلتفت إلى أي مستندات التي لا تستوفي الشروط أو تصل عن غير طريق البريد أو بعد موعد التقديم.

طريقة التقديم:

  • يتم ملء النموذج المعد لذلك بخط واضح وهو نموذج استمارة حجز وحدات الإعلان الخامس لمشروع الإسكان الاجتماعي المليون وحدة ويتم الحصول عليه من مكتب البريد.
  • يرسل النموذج مع المستندات المطلوبة وصورة إيصال السداد لمبلغ الحجز داخل مظروف مغلق يكتب عليه المحافظة والمدينة أو المركز المراد الحجز بها. شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي
  • يرسل المظروف بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة المراد الحجز بها.
Editor Team
Editor Team
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img