in tem nhãn
in pet

ذات صلة

أقرأ ايضا

أسعار التكييفات في مصر 2016 سعر تكييف شارب وتكييفات يونيون اير

أسعار التكييفات في مصر يقدم لكم موقع أخبارنا عن...

موقع أورانج الجديد بعد تحول شركة موبينيل إلي شركة أورانج

موقع أورانج الجديد تحول اليوم اسم شركة موبينيل في...

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل...

عروض لينك DSL الجديدة : عرض أحسن سعر

عروض لينك DSL الجديدة تقدم شركة لينك DSL عروض...

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 ارتفاع الذهب فى الاسواق بالمملكة

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 موقع أخبارنا...

حقيقة انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء ليسجل 9.7

[the_ad id="97321"]

حقيقة انخفاض سعر الدولار في السوق السوداء وذلك وفقاً لمصادر اقتصادية، حددت أن سعر الدولار اليوم وصل إلى 9.70 في السوق السوداء ويرجع السبب في هذا إلى الكثير من الإجراءات الحازمة التي اتخذتها الحكومة بشأن تراجع سعر الدولار إلى هذه القيمة.

حقيقة انخفاض سعر الدولار

الجدير بالذكر أن المصادر أكدت أن الحكومة المصرية قامت بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، وذلك بشأن الحصول على قرض بواقع 12 مليار دولار من أجل إنعاش الاقتصاد المصري مرة أخرى هذا ما ساهم في تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري وقد تم تحديد مدة دعم الاقتصاد المصري على مدار ثلاث سنوات.

الجدير بالذكر أن أزمة الدولار أصبحت هي الأزمة السائدة المتحكمة في أسعار السلع الأساسية، فقد ساهمت في رفع أسعار السلع بوجه عام مما تسبب في فوضى عارمة في البلاد ولم يعد هناك احتياطي نقدي وأصبح مستقبل الاقتصاد في انهيار تام.

حقيقة انخفاض اسعار الدولار

وفور إعلان الحكومة عن المفاوضات التي تقوم بها مع صندوق النقد الدولي من أجل القرض الجديد، زادت المشاكل أكثر فقد رأى المواطنون أن القرض بهذا الشكل سوف يؤثر على الدولة نتيجة الشروط التي سوف تتورط فيها الدولة وهذا بالطبع يؤثر على محدودي الدخل ويشكل عبء آخر على المواطن المصري.

وقد صرح “دكتور فخري الفقي” أستاذ الاقتصاد أن بعثة صندوق النقد الدولي، سوف تقوم بعقد مؤتمر خاص مع المسئولين عن وزارة المالية ووزارة البترول والبنك المركزي ووزارة الاستثمار وذلك من أجل مراجعة البرنامج الذي تسعى الحكومة المصرية إلى تمويله.

وقد أفاد الفقي أن البعثة سوف تبدأ بوزارة المالية من أجل مراجعة الموازنة والتي تم إعدادها، على اعتبار أن الدولار يبلغ 8.95 جنيه وقد صرح صندوق النقد الدولي أنه سوف يراعي أن يتماشى هذا مع سعر الدولار الحالي والذي يتراوح من 10 حتى 10.5.

Editor Team
Editor Team
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img