تعليق الدراسة في الرياض وبسبب سوء الأحوال الجوية بالمملكة العربية السعودية وخاصة بالرياض أعلنت وزارة التعليم العالي تعليق الدراسة اليوم الأربعاء بالرياض كذلك المحافظات المجاورة لها مثل رماح وثادق والدرعية وحريملاء والعيينة والمزاحمية وضرما، حيث تشهد المنطقة أمطار غزيرة.

هذا حيث كانت الأمطار غزيرة يوم أمس الثلاثاء مما دع المديرية العامة للدفاع المدني بتوجيه تحذير لكافة المواطنين وكذلك المقيمين من مخاطر هطول الأمطار وأيضاً التقلبات المناخية المفاجئة التي تواجه العديد من مناطق المملكة حالياً، والمتوقع استمرارها خلال الأيام القادمة.

تعليق الدراسة في الرياض

حيث شهدت العديد من المناطق بالرياض هطول أمطار متفرقة، مما دع المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين أتخاذ الحيطة والحذر وعدم المغامرة بالخروج إلى النزهات البرية أو التواجد في مجاري الأودية أوالمناطق المحيطة بها، والألتزام بتعليمات الدفاع المدني لتجنب الحوادث والمخاطر.

تعليق الدراسة في الرياض هذا كما أعلنت إدارتي تعليم القصيم والخرج، بضرورة تعليق الدراسة يوم الثلاثاء في المدارس الفترة المسائية وتعليم الكبار وأندية الأحياء، معللة ذلك بسوء الأحوال الجوية التي تمر بها المنطقة.

تعليق الدراسة في الرياض  هذا كما وجهت مديرية الدفاع المدني المواطنين والمقيمين تنبيه بأخذ الحيطة والحذر أمام التقلبات الجوية المؤثرة على أجواء بالمملكة،كما ناشدت الجميع بالتقيد بالإرشادات لسلامة والابتعاد عن مناطق تجمع السيول والأودية.

كما جاء حديث أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا في جامعة القصيم، الدكتور عبد الله المسند، إن جميع الشواهد تؤكد أن المملكة العربية السعودية تتعرض لأمطار ربيعية مميزة، وكذلك حالة من عدم الاستقرار المناخي لبضعة أيام، كما أشار  إلى أنه من المتوقع أن تكون ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، كما تنشط الأمطار الرعدية، وربما كثافة البرد.

أقراء أيضاً رابط تسجيل دخول موقع أبشر وزارة الداخلية