in tem nhãn
in pet

ذات صلة

أقرأ ايضا

أسعار التكييفات في مصر 2016 سعر تكييف شارب وتكييفات يونيون اير

أسعار التكييفات في مصر يقدم لكم موقع أخبارنا عن...

موقع أورانج الجديد بعد تحول شركة موبينيل إلي شركة أورانج

موقع أورانج الجديد تحول اليوم اسم شركة موبينيل في...

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل

وظائف خالية بشركة رود ماستر كبرى شركات النقل الثقيل...

عروض لينك DSL الجديدة : عرض أحسن سعر

عروض لينك DSL الجديدة تقدم شركة لينك DSL عروض...

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 ارتفاع الذهب فى الاسواق بالمملكة

سعر الذهب اليوم في السعودية الخميس 17-12-2015 موقع أخبارنا...

تعرف علي تيودور هرتزل مؤسس الصهيونية الحديثة

[the_ad id="97321"]

تيودور هرتزل – يعد تيودور هرتزل مؤسس الصهيونية الحديثة وكانت له العديد من التوجهات الفكرية التي تدعم اليهود ، وكان يري أن حل مشكلة اليهود هو اقامة دولة لهم فى مكان ما وليكن في ارض فلسطين وذلك بموافقة الدول الكبري ،و دعم هرتزل أفكاره الصهيونية من خلال تنظيم العديد من المؤتمرات و الكتابات والتواصل مع المسئولين وأصحاب القرار في كل مكان لدعم القضية اليهودية  .

تيودور هرتزل

تيودور هرتزل ، وولد هرتزل في مدينة بودابست بالمجر في عام 1860  وكان والده يعمل في أحد المصارف بالنمسا عندما انتقلوا للعيش فيها مع عائلته بعد ان توفت له أخت فى المجر .

وكان هرتزل ملتحقا بأحدي المدارس اليهودية ولم يكمل بها تعليمه ثم التحق بالثانوية الفنية وبعد ذلك الكلية الإنجيلية ثم حصل علي الدكتوراه في القانون الروماني .

ووهب هرتزل حياته للقضية اليهودية والتي كان يؤمن بها إيمانا شديدا ووهب لها حياته ودعا هرتزل إلى عقد مؤتمر يضم ممثلين لليهودية الأوروبية بمدينة بازل بسويسرا،وكان هدف المؤتمر السعي للحصول على موافقة دولية للحصول على تأييد لهجرة اليهود إلى فلسطين تمهيداً لإقامة دولة يهودية هناك.

تيودور هرتزل و علي الرغم من عدم تعلم هرتزل العبرية وعدم زيارته إلى فلسطين ألا انه المؤسس الحقيقي لدولة إسرائيل في فلسطين و مات هرتزل عام 1904 في بلدة أولاخ بالمجر، و تم نقل رفاته إلى فلسطين عام 1949.

Editor Team
Editor Team
كاتب فى موقع أخبارنا
spot_img